الأربعاء، 15 ديسمبر، 2010

العرب من أكثر الشعوب استخداماً للغة اليد لتوصيل كلامهم

من الاتصال يكون بالكلام7%

خبير:العرب من أكثر الشعوب استخداماً للغة اليد لتوصيل كلامهم

قال كريم الشاذلى خبير التنمية البشرية أن 55% من الرسائل التى يود الانسان أن يوصلها للطرف الأخر لا تتم سوى بلغة الجسد مشيراً الى أن العرب من أكثر الشعوب استخداماً للغة اليد فى توصيل كلامهم.

وأوضح الشاذلى فى لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى السبت أن لغة الجسد تشمل تعبيرات الوجه وحركات اليدين ونظرات العينين ونبرة الصوت وتساهم بشكل كبير فى توصيل أراء الانسان ومشاعره للطرف الأخر مشيراً الى أن فراسة العرب جعلتهم يستخدمون هذه الأشياء لتحليل شخصية الانسان.

وأشار الى أن لغة الجسد توصل الإحساس بالحميمية أوالكره أو الاحترام للطرف الأخر ويجب على الزوج مراعاة ذلك مع زوجته حيث أن الرد على الزوجه بوجه عابس يجعلها تشعر بالقلق والإرتياب مشيراً الى أن العرب من أكثر الشعوب استخداماً للغة اليد فى لتوصيل كلامهم.

وأضاف الخبير المصرى أن لغة الجسد تلعب دوراً مهماً فى العمل وقد كشفت الدراسات أن 7 % من الاتصال يكون بالكلمات و 38 % بنبرة الصوت و 55 % بلغة الجسد لافتاً الى أن الانسان يميل لتصديق لغة الجسد حتى لو أختلفت الكلمات داعياً الى مراقبة الأشخاص الأكثر ذكائاً ومتابعة كيفية تعبيرهم عن أفكارهم وأرائهم من خلال استخدامهم للغة الجسد.

وتابع أن نظرة المرأة المباشرة والابتسامة العريضة يساعدان في إقناع الشخص الزوج بوجهة نظرها فضلاً عن أن للصوت مدلولات خاصة تظهر من خلالها ما تخفيه الشخصية الحقيقية ، فهو أيضاً له تأثير كبير وخاص على من يسمعه ، وكما يقال "الأذن تعشق قبل العين أحياناً " ، لذلك فهو من أسلحة المرأة الجذابة وهو سبب أساسي وأكيد في نجاح العلاقات الزوجية ، فنبرة الصوت الهادئة تحرك مشاعر الرجل القوية مشيراً الى ان المرأة الذكية هي التي تحسن استخدام لغة الجسد والتى تعد من أهم العوامل التي تؤثر بشكل كبير في مشاعر الرجل.

لمشاهدة الفيديو



نقلا عن موقع أخبار مصر

هناك تعليق واحد:

رحمة القاضي يقول...

هتفضل انت كريم الشاذلي

ذاك الاسم الذى حفر في قلوبنا قبل عقولنا

ستظل انت برونقك رغم كل ما يكيده لك الاعداء

ربنا معاك وان الله ناصرك

وتأكد انه لا يحدث هذا الا لمن هو في مثل فكرك واخلاقك

ربنا يحميك ويبعد عنك كل شر وسوء
يارب